حالة الطقس
يوم السبت
18 نوفمبر 2017
الساعة: 18:39:56
سطيف ، الشرطة توقف نائب رئيس بلدية على متن سيارة الخدمة في حالة متقدمة من السكر.17 سنة سجنا نافذا للمتهم بقتل زوجته و أم أبنائه السبعة بحي حشمي بسطيف .ماوكلان، "باتريوت" عجوز يقتل 03 أفراد من عائلته ويصيب 5 آخرين بقرية عين مرقوم.الشهــداء يهـانون !،مشـــاهد صادمـــة من قــــرية أفــــتيس بشمــــال سطـــــيف.حمام السخنة ، العثور على شابين مقتولين بسلاح ابيض و رأسيهما مهشم بصخرة .
أبعاد الذاكرة التاريخية والآفاق السياحية محور ندوة  بمتحف سطيف لجمعية الديوان السياحي لبلدية بابور.
ثقافة و فن

 نظمت يوم أمس جمعية الديوان السياحي لبلدية بابور بالتعاون مع المتحف العمومي الوطني سطيف، ندوة تاريخية بعنوان " بابور..أبعاد الذاكرة التاريخية والآفاق السياحية " ، الندوة احتضنتها قاعة المحاضرات للمتحف بسطيف،  بحضور مكثف لأبناء منطقة بابور والمهتمين بالمجال التاريخي والسياحي بولاية سطيف. و أطر الندوة كل من الدكتور سفيان عبد اللطيف من جامعة وهران1، الدكتور بوبيدي من جامعة قسنطينة2 والدكتور رضا بن نية من جامعة سطيف2، و تناولوا في مداخلتهم تاريخ منطقة بابور عبر مر العصور  بما سجلته المنطقة من احداث تاريخية بالغة الاهمية  و احتوته من كنوز طبيعية خلابة تستلزم بحوثا ميدانية وأيكولوجية .

  جمعية الديوان السياحي لبلدية بابور  و رغم حداثة نشأتها استطاعت نفض غبار التهميش الذي يلازم المنطقة منذ عصور طويلة، والدفع بعجلة السياحة بالمنطقة الشمالية للولاية وهو الهدف الأساسي الذى أنشأت من اجله الجمعية  ، و قد تم خلال الندوة عرض شريط فيديو قصير يبرز أهم المواقع السياحية والكنوز الطبيعية التي ميز الله بها منطقة بابور.  تغطية / رابح بن ضيف.
تصوير / عاشور جلابي.
                   
تم تصفح هذه الصفحة 19693 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
بعد 6 أشهر من تعيينه على رأس الولاية ، والي سطيف ما له و ما عليه.إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions