حالة الطقس
يوم الجمعة
29 مارس 2024
الساعة: 14:54:51
تدابير عقابية ضد 6 قنوات تلفزيونيةمشروع 60 مسكن LPA ببوقاعة :04 سنوات من التأخرعن موعد الاستلام والحل ليس غداوزارة العدل: منصة رقمية للاتصال بالمحبوسين إلكترونياأبرز الملفات التي درستها الحكومة في اجتماعها اليومأمن دائرة العلمة :الإطاحة ب 03 نصابين
بعد نزاع قضائي بين هانكوك الكورية و هامكوك الصينية المحكمة ترفع الحجز عن عجلات هامكوك بسطيف.
الحدث

 

                                                                 

 تم نهاية الاسبوع الماضي رفع الحجز على عجلات "هامكوك" الصينية الصنع و التي تم استيرادها من طرف الوكيل المعتمد "خ. ب" من سطيف. المحجوزة بمحل بمنطقة النشاطات الحرفية منذ أكثر من أسبوعين، بعد شكوى من طرف المستورد" ب. ع" لعجلات "هانكوك" الكورية الصنع و الذي ينحدر من بلدية عين مليلة بولاية أم البواقي يشكو فيها تسويق عجلات مقلدة للعجلات المطاطية الي يقوم باستيرادها وتحمل علامة هامكوك .

و بعد التحقيق من طرف مصالح الفرقة الاقتصادية و المالية لمصالح الأمن و إحالة القضية على العدالة تم رفض القضية لانعدام الصفة للوكيل المعتمد لشركة هانكوك و بناءا على مراسلة وزارة التجارة بتاريخ 04/10/2016 موجهة الى المنظمة الوطنية لحماية و ارشاد المستهلك التي تطلب من صاحب الشكوى التقدم نحو مديرية التجارة و مصلحة الجمارك للتحقيق في القضية باشرت فرقة النوعية بمديرية التجارة لمعاينة المنتوج و التحقيق في القضية و تبين أن وكيل شركة "هامكوك" يحوز على سجل استراد من نوع "د 3"و . رخصة دخول المنتوج  ومطابقته  كما انه يحوز على خصوصية المنتوج من طرف معهد الملكية الصناعية و ان منتوجه قادم من شركة صينية معتمدة و يعتبر الوكيل المعتمد لها في الجزائر كما ان العجلات المطاطية التي يقوم باستيرادها و المخصصة للشاحنات المتوسطة يخضع لمعايير البطاقة التقنية للشركة المصنعة و عن قضية فارق السعر بين النوعين المقدر ب 6000 دج فإن هذا يخضع لعملية المنافسة التجارية.
 رئيس مكتب منظمة حماية المستهلك بالولاية أكد إحترم قرارات العدالة الجزائرية ويحذر من مغبة التقليد الذي مس بعض قطع الغيار كصفائح الكبح وكذا زيوت المحركات، مما يشكل خطر على المركبات والأشخاص.
 ص- ب/ صوت سطيف.

 

 

تم تصفح هذه الصفحة 6045 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions