حالة الطقس
يوم الأحد
24 سبتمبر 2017
الساعة: 18:23:35
سطيف ،جديد الانتخابات المحلية قبل ساعات من انتهاء مهلة إيداع القوائم.الشيخ القارئ "الطيب لفقير" محبوب كل سكان ولاية سطيف ، يعود بعد غياب 30 سنة.والي سطيف ينهي ديمومة نائب رئيس بلدية الدهامشة لأسباب تتعلق بانجاز الطريق السيار العلمة جن جن.فريق طاقيتونت بتيزي نبشار رهينة حسابات سياسية ضيقةقبل ساعات من انتهاء مهلة إيداع القوائم ، الافلان يتستر، الارندي على المكشوف ، و تاج و الطلائع ملح الانتخابات.
دار الوطن اليوم للنشر بالعلمة  تشارك بأكثر من 50 عنوان في معرض الجزائر الدولي للكتاب بالعاصمة.
ثقافة و فن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كتب ----- أمين سمارة / صوت سطيف. 

 

رغم حداثة تأسيسها ، استطاعت دار الوطن اليوم للنشر من مدينة العلمة أن تفتك مكان لها من بين 195 دار نشر جزائرية مشاركة في  معرض الجزائر الدولي للكتاب في طبعته 21 ،الذي دشنه اليوم الوزير الأول عبد المالك سلال و الذي سيفتح رواقه للجمهور المتعطش للكتاب ابتداء من يوم الغد الى  غاية 05 نوفمبر القادم .
و قد أكد الكاتب و الاديب " كمال قرور" مدير النشر أن دار الوطن اليوم للنشر الكائن مقرها بمدينة العلمة تأسست سنة 2012 و انطلقت فعليا سنة 2016 و هي تشارك لأول مرة  في  هذا المعرض الذي يعتبر  من أكبر التظاهرات من هذا النوع في شمال إفريقيا  و أكبرها بالمغرب العربي .
و أضاف مدير النشر أن مؤسسته شاركت في هذا المعرض بأكثر من 50 عنوان معظمها إصدارات جديدة خاصة في سلسلة كتاب الجيب تحت إشراف الأديبة " نوارة لحرش" التي استطاعت في ظرف وجيز من إصدار 12 كتاب في انتظار صدور 20 عنوان أخر في القريب العاجل ، للإشارة أن سلسلة كتاب الجيب هي  كتب صغيرة الحجم موجهة للشباب و الطلبة و الجمهور العام و تستقطب الجامعيين خاصة و تهدف لتقديم المعرفة المبسطة للجميع و شعار هذه السلسلة والمشروع هو "ألفية القراءة .المعرفة للجميع " .

من جهة أخرى قامت دار الوطن اليوم للنشر من إصدار كتب خاصة بالأناشيد و هي مختارات لشعراء جزائريين تم تصنيفهم حسب المواضيع  و هذا لغرض توفير النص الأدبي للطفل الجزائري خاصة في ظل الحديث عن غياب النص الجزائري في الكتاب المدرسي و الذي أصبح يثار في كل المناسبات.
 و يبقى القائمون على دار الوطن للنشر يأملون في تجسيد المزيد من الأفكار خاصة ما تعلق بتأسيس شبكة وطنية لتوزيع كتاب الجيب ، حيث يتواجد كتب الدار في معظم المكتبات الجادة بالوطن  ، كما يعمل مدير النشر رفقة مديرة كتاب الجيب على تأسيس جائزة لأفضل النصوص لتكون ضمن كتاب الجيب.
 و يمكن زيارة جناح دار الوطن اليوم للنشر بمعرض الجزائر الدولي للكتاب  بجناح القصبة .E42



تم تصفح هذه الصفحة 15643 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
بعد 6 أشهر من تعيينه على رأس الولاية ، والي سطيف ما له و ما عليه.إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions