حالة الطقس
يوم الخميس
18 أفريل 2024
الساعة: 4:20:37
سطيف : توقيف متورطين في بيع فلوس الكوكلي على أساس صوص انتاج اللحمالعلمة : بعد ضبط كميات كبيرة تباع على الحالة ، تحقيقات مع مستوردي مادة الخشب الموجه للتصنيعبعد قرار إضافة رحلات داخلية جديدة ، هل يتحرر مطار سطيف ؟في ذكرى وفاة الشهيد داهل الذويبي صاحب أهم مركز ثوري بدوار اولاد علي بن ناصر ببني فودةاعادة تعيين رؤساء البلديات الخمس الموجودة في حالة انسداد
مشروع ترامواي يسير بوتيرة متسارعة، والوالي يصر على تسهيل الحركة المرورية
الحدث

كشف مصدر مطلع ان والي سطيف ناصر معسكري قد ابدى مؤخرا انزعاجا كبيرا بسبب ادخال بعض التغيير ات على مشروع الترامواي خاصة محطة التوقف و المركز التجاري الكائن بالساحة المقابلة لمدخل البريد المركزي  بدل موقعه الاول بالقرب من ثانوية محمد قيرواني، الوالي لم يجد أي تفسير من مرافقيه و القائمين على المشروع عند طرحه لسبب ذلك وبكم الجميع رغم أن بعضهم على علم أن أحد الذين يدعون النفوذ بالولاية هو من استغل مركزه ونفوذه لإدخال هذا التغيير. هذا ولم يتوان الوالي في التأكيد والالحاح على ضرورة العمل وبذل المجهود اللازم لتذليل راهن المواطن بفتح الممرات الممكنة لضمان أحسن تدفق للحركة المرورية.
و قد علمت صوت سطيف من مصادر طلعة ان مشروع الترامواي يسير بخطى ثابتة و وتيرة سريعة حيث تم انجاز 11 كلم من أصل 15 كلم الخاصة بمساره وكل الاشغال تسير حسب ما تم التخطيط له، وان المؤسسة المكلفة تراهن على مواصلة ريتم الاشغال واستغلال الظروف الملائمة و طبيعة سطح المدينة لتسليم المشروع في الآجال المحددة . 
يذكر ان المشروع كلف الخزينة العمومية 285 مليون أورو وبمدة انجاز تقدر ب 44 شهرا ابتداءا من 14ماي 2014 الى غاية الاشهر الاولى من سنة 2018 على اكثر تقدير .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عبد الحميد لوعيل /صوت سطيف
تم تصفح هذه الصفحة 11438 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions