حالة الطقس
يوم الخميس
25 أفريل 2024
الساعة: 12:17:48
إلتماس عامين حبس نافذة و 20 مليون سنتيم للمير السابق لبلدية حمام السخنةبلدية قجال :سكان تاجرة يطالبون بتدخل السلطات لوضع حد لنشاط قاعة افراح مشبوه والمير يطمئن الساكنةعين الروى، حطام المباني الوظيفية يهدد حياة التلاميذ .القادة المجتمعون في تونس يؤكدون على ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيقسطيف :ديون سونلغاز475 مليار سنيتم ، وتحصيلها يشكل وجع دماغ حقيقي
الجمارك بسطيف تنظم اكبر عملية بيع بالمزاد العلني
الحدث

                  

تنظم، يومي 29و30 نوفمبر الجاري المديرية الجهوية للجمارك بسطيف أكبر عملية البيع بالمزاد العلني على مستوى مخزن الجمارك الكائن مقره بعين ولمان بسطيف.
 عملية البيع هذه تخص قباضات الجمارك المتواجدة بولايات سطيف، بجاية ـ جيجل برج بوعريريج والمسيلة. وتتضمن بيع العديد من البضائع على مختلف أنواعها: سيارات نفعية وسياحية، درجات نارية، ألبسة متنوعة وعتاد إعلام ألي ولواحق هواتف نقالة وكذا أجهزة كهر ومنزلية وآلات حفر.
وحسب بيان المديرية الجهوية للجمارك بسطيف فان عملية البيع يوم خلال اليوم الأول ستقتصر على ذكر رقم الحصة الخاصة بالبضاعة مع بيان نوعها، ثم يتم الإعلان عن السعر الأدنى المحدد من طرف مصالح الجمارك على أن يرتفع هذا السعر حسب عدد المزايدين إلى أن يرسو المزاد على الشخص الأخير، فيتجه مباشرة الى مكتب التسجيل للجمارك في عين المكان ويدفع قسط من المبلغ الكلي على أن يكمل المبلغ المتبقي خلال مدة 08 أيام.
  أما بالنسبة لمعرفة نوعية البضائع ومعاينتها وتفحصها للتمكن من اختيارها من قبل الأشخاص المهتمين بالأمر، فتتم قبل عملية البيع ب 48 ساعة، اي خلال يومي 27 و28 نوفمبر 2016، وذلك في أماكن تواجدها عبر عدة مواقع منها مخزن الجمارك بعين ولمان بسطيف، كذا مخزن الجمارك بالمنطقة الصناعية بالمسيلة، وكل من ميناء     جيجل وبجاية
خلال مرحلة زيارة ومعاينة البضائع يجب على كل شخص معني اختار بضاعة معينة أن يدون رقم الحصة الخاص بها ليتمكن من المتابعة والمشاركة في عملية البيع دون أن يخطئ في البضاعة.
وينتظر ان تعرف العملية اقبالا كبيرا للمعنيين بالمزاد مما جعل مصالح الجمارك تراهن كثيرا على ان تكون من أكبر العمليات التي حققتها فيما سبق، فيما يبدى بعض المعنيين تخوفهم من عمل الكواليس.
عبد الحميد لوعيل / صوت سطيف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم تصفح هذه الصفحة 12446 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions