حالة الطقس
يوم الخميس
25 أفريل 2024
الساعة: 17:03:45
إلتماس عامين حبس نافذة و 20 مليون سنتيم للمير السابق لبلدية حمام السخنةبلدية قجال :سكان تاجرة يطالبون بتدخل السلطات لوضع حد لنشاط قاعة افراح مشبوه والمير يطمئن الساكنةعين الروى، حطام المباني الوظيفية يهدد حياة التلاميذ .القادة المجتمعون في تونس يؤكدون على ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيقسطيف :ديون سونلغاز475 مليار سنيتم ، وتحصيلها يشكل وجع دماغ حقيقي
بعد فضيحة الاعتداء الجسدي ، مصالح دائرة سطيف تتجند ضد الخلاطين لتحسين صورة رئيسهم المهتزة.
صوت سطيف الحر

  

الموظف الذي تعرض للاعتداء من طرف رئيس دائرة سطيف في تصريح لقناة الخبر .

 بعد اعتدائه جسديا على أحد الموظفين من مديرية النقل بمقر دائرة سطيف ، و التي اعتبرت  سابقة أولى بولاية سطيف ، سقطة أخرى يقع فيها رئيس دائرة عاصمة الولاية من خلال قيام أحد إطارات الدائرة بالاتصال بجميع الموظفين حتى سلك عقود ما قبل التشغيل مقدما لهم ورقة مهيأة مسبقا و طالبا منهم الإمضاء عليها لمساندة رئيس الدائرة .
و جاء في رسالة المساندة أن دائرة سطيف عرفت تحسن في جميع المجالات و في نوعية الخدمات المقدمة للمواطن و يرجع الفضل في ذلك إلى رئيس الدائرة دون غيره ، و أضاف محرر الرسالة أن  الموظفين يدعمون رئيس الدائرة ضد الخلاطين ، و تم الاستناد الى مقولة باللغة الدارجة بعبارة (خليهم يخلطوا حنا نخدموا وربي يساهل) ، كما وصفوا رئيس الدائرة بالرجل الذي يعرف كيف يميز بين الخدام والذي يتظاهر بالعمل في إشارة إلى الأمين العام السابق للدائرة  و الذي رفض رئيس الدائرة إعادته إلى منصبه .
 رسالة المساندة أمضى عليها جل الموظفين ما عدا قلة منهم سيحالون على التقاعد في الأيام القليلة القادمة ،و اعتبرت اعتداء معنوي آخر على موظفي الدائرة الذين يعتقد أنهم قاموا بالإمضاء خوفا من تعرضهم إلى ضغوطات في حالة امتناعهم عن ذلك ، حيث يعد الامتناع  في هذه الحالة بمثابة الوقوف ضد رئيس الدائرة بطريقة مباشرة .
للإشارة يجهل الموظفين الذين قاموا بالإمضاء على رسالة المساندة ، مصدر الفكرة و هل هي تعليمات لهذا الإطار الذي قام بجمع الإمضاءات أم هي اجتهاد شخصي منه للتقرب أكثر من رئيس الدائرة .
فهل تعلم وزارة الداخلية بما يحدث في دائرة سطيف؟ ، و هل ستعتبر رسالة المساندة بمثابة تزكية لرئيس الدائرة أم تعتبرها انتهاك آخر لحرمة الموظف و إدخاله في صراع هو بعيد عنه ؟.
كما أن الرسالة حسب أحد المتابعين تعتبر  طعن و  ضرب متعمد في مصداقية رؤساء الدوائر الذين مروا على دائرة سطيف في الفترات القريبة السابقة ، فعندما يمضي الموظف على رسالة يزكي فيها رئيسه الجديد فهذا يعتبر أن الرئيس السابق لم يكن في المستوى.    


.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عاشور جلابي / صوت سطيف .
 
تم تصفح هذه الصفحة 24901 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions