حالة الطقس
يوم الخميس
28 مارس 2024
الساعة: 19:50:36
وزارة العدل: منصة رقمية للاتصال بالمحبوسين إلكترونياأبرز الملفات التي درستها الحكومة في اجتماعها اليومأمن دائرة العلمة :الإطاحة ب 03 نصابينالرئيس تبون : تأكيد على إيلاء الأهمية لاستكمال البرامج التنموية ب 04 ولاياتBRIسطيف توقيف 04 أشخاص وحجز نصف كغ من الكيف المعالج و5400 كبسولة من المؤثرات العقلية.
قدماء الكشافة بالعلمة و جمعية المنتدى الجزائري بعموشة ،تعارف عبر الفايسبوك يكلل بعمل خيري بدار الصبر
الحدث

 

 
نظم اليوم قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية ببلدية العلمة و  جمعية المنتدى الجزائري لحقوق الانسان و البيئة مكتب عموشة زيارة  تضامنية لدار الصبر المحاذية لمستشفى السرطان بالباز بسطيف ، حيث كانت الفرصة مناسبة خلال الزيارة للحديث مع نزلاء الدار و الاطمئنان عليهم مع تمكينهم من وجبة غداء  خاصة و تقديم مجموعة من الحلوى و هو ما ادخل الفرحة و البهجة على المقيمين  بالدار الذين ينحدر اغلبهم من خارج ولاية سطيف .
و بالإضافة إلى وجبة الغداء المميزة ، تم تزويد المشرفين على دار الصبر بمجموعة من مواد التنظيف و كميات من المياه المعدنية و مجموعة من المصاحف.
المبادرة لاقت استحسان كبير من الجميع خاصة و أن اللقاء كان أيضا فرصة للتعارف بين أفراد قدماء الكشافة  لبلدية العلمة و الناشطين جمعية المنتدى بمكتب عموشة، حيث بدأ التنسيق بينهما عبر موقع التواصل الاجتماعي " الفايسبوك"  ليتوج بهذا الفعل الخيري الراقي .
و قد اخبرنا كل من ممثل قدماء الكشافة الاسلامية لبلدية العلمة الناشط " زهير ثليجان "  و رئيسة جمعية المنتدى الجزائري لحقوق الإنسان و البيئة مكتب عموشة الآنسة "غزلان غبابشة"  أنهما سيتابعان جهدهما للقيام بأعمال تضامنية و خيرية أخرى يكون لها بعد وطني و حتى دولي .
كما صرحا أن هذا العمل التشاركي يهدف إلى  التواصل  و تنسيق الجهود و رسم  البسمة على المرضى  و المقيمين بهذه الدار و تخفيف الألم عنهم و تحسيسهم بان هناك من يقف دائما إلى  جانبهم  لأن كل واحد منا معرض ليكون في هذه الوضعية .
للإشارة دار الصبر تشرف عليه جمعية النور التى تعد  من بين أهم الجمعيات التي تنشط لصالح المرضى و قد جسدت مشروع دار الصبر الذي أصبح له شهرة وطنية و دولية و أشادت به حتى منظمة الصحة العالمية  و تتكفل الدار بمريض السرطان  من ناحية الأكل والإيواء والعلاج النفسي والأدوية و تعتمد ميزانيتها  على تبرعات المحسنين  و مساهمات دورية للجمعيات الخيرية و المنضمات الأخرى على غرار الكشافة .
  • ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عاشور جلابي / صوت سطيف .




 
 
تم تصفح هذه الصفحة 5817 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions