حالة الطقس
يوم الجمعة
26 أفريل 2024
الساعة: 11:24:44
اتحاد الجزائر يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدوليةبشرى للمستهلكين : حليب البقر بـ 25 دج ابتداء من الفاتح ماي المقبلإلتماس عامين حبسا نافذا و 20 مليون سنتيم للمير السابق لبلدية حمام السخنةبلدية قجال :سكان تاجرة يطالبون بتدخل السلطات لوضع حد لنشاط قاعة افراح مشبوه والمير يطمئن الساكنةعين الروى، حطام المباني الوظيفية يهدد حياة التلاميذ .
زبر قائمة مرشحي الأفلان بسطيف ، و لجنة الترشيحات تنتقي 30 ملف من مجموع 217 ملف موضوع لديها.
الحدث
 
علمت  "صوت سطيف" من مصادر مقربة أن اللجنة الوطنية لدراسة ملفات المترشحين في حزب جبهة التحرير الوطني المجتمعة بفندق المونكادا ببن عكنون قد انتهت اليوم من ضبط القائمة الأولية الخاصة بولاية سطيف ، و تم انتقاء ملف 30 مرشح من مجموع 217  ملف موضوع لدى اللجنة .

و حسب مصادرنا دائما فإن وجوه بارزة في قائمة الآفلان بسطيف قد تم إسقاط ملفها لأسباب مختلفة  منها  صحيفة السوابق النضالية  و معارضة هذه الوجوه لرئيس الحزب "عبد العزيز بوتفليقة"  في الانتخابات الرئاسية سنة 2004  حيث أنظم هؤلاء إلى حملة  منافسه "علي بن فليس" ، أين أطلقت بعض الوجوه حينها تصريحات نارية ضد الرئيس على قناة الخليفة، علما أن أول معارضة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سنة 2004 على المستوى الوطني انطلقت من سطيف من قاعة جيلالي مبارك بمدينة العلمة.

و يوجد تكتم كبير من طرف لجنة دراسة الملفات على الأسماء التي أبقى عليها للدخول في مرحلة التصفيات النهائية و ترتيب 19 مرشح  تنازليا مع 4 مرشحين في القائمة الاحتياطية ، حيث يتخوف مسؤولي الحزب على المستوى المركزي  من هروب المرشحين الذين لم يتم اختيارهم و انضمامهم إلى أحزاب و قوائم حرة كما كان يحدث دائما ، حيث من المتوقع أن لا يتم الإعلان الرسمي عن القائمة النهائية إلا  قبل يومين من انتهاء الآجال القانونية لوضع القوائم . الموضوع للمتابعة.
  • ــــــــــــــــــــــــــــــــــ صوت سطيف / عاشور جلابي.
 

تم تصفح هذه الصفحة 9675 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions