حالة الطقس
يوم الخميس
28 مارس 2024
الساعة: 13:25:22
وزارة العدل: منصة رقمية للاتصال بالمحبوسين إلكترونياأبرز الملفات التي درستها الحكومة في اجتماعها اليومأمن دائرة العلمة :الإطاحة ب 03 نصابينالرئيس تبون : تأكيد على إيلاء الأهمية لاستكمال البرامج التنموية ب 04 ولاياتBRIسطيف توقيف 04 أشخاص وحجز نصف كغ من الكيف المعالج و5400 كبسولة من المؤثرات العقلية.
كواليس تشريعيات سطيف.
الحدث

* تمكن حزب تجمع أمل الجزائر " تاج" من جمع أكثر من 8000 توقيع من ثلاث مترشحين فقط في قوائمه للانتخابات القادمة ، حيث تمكن كل من  "كمال فيلالي"  و "أيوب شرايطية" و "أسيا بورغدة" من تجاوز نصاب التوقيعات المحددة بولاية سطيف بـــ 4750 توقيع ، غير ان تاج سطيف و حسب مصادرنا سيتجاوز 10 ألاف توقيع بعد حساب التوقيعات القادمة من كل جهات الولاية.


* أثارت قضية تعيين السيناتور  السابق و النائب الحالي " عمر بوليفان " على رأس قائمة المترشحين في حزب الارندي بسطيف ، موجة غضب في جميع ربوع الولاية ، و رغم أن العديد من المؤثرين في الحزب على مستوى البلديات التزموا الصمت و أغلقوا هواتفهم النقالة ، غير أن مصادرنا أكدت وجود حركة سميت بالتصحيحية يقودها عدد من رؤساء المكاتب و رؤساء البلديات و بعض الأعضاء بالمجلس الشعبي الولائي مدعومين بطريقة غير مباشرة من الوزير السابق حرشاوي و السيناتور " نوارة جعفر" و بعض النواب القدامى بالحزب ، و يعتزم هؤلاء جمع اكبر عدد من الإمضاءات و تقديمها للامين العام للحزب  " أحمد أويحي"  طالبين منه إنقاذ الحزب من الاندثار بالولاية  ،أو ستقوم هذه الحركة بالمقاطعة التامة للحملة الانتخابية و القيام بتصويت عقابي ضد الحزب .

* يعيش مترشحي الافلان بسطيف أيام عصيبة ، خاصة المحافظين الثلاث و بعض الوجوه التي تعول على ترتيب مريح في القائمة ، الأخبار القادمة من العاصمة تخلط الكثير من الأوراق فلا شيء محسوم ، حتى الوزير "عبد المالك بوضياف" دخل على الخط و  نشر مجموعة من الصور له بولاية سطيف في صفحته على الفايسبوك و في واجهة الصفحة ، في إشارة واضحة على أمنيته في ترأس قائمة الأفلان بسطيف، خاصة و أن الوزير أعفى المسؤولين على القطاع بسطيف من الحركة التي قام بها في الأيام السابقة و هي إشارة أخرى لهذه الرغبة.  و يبقى كل شيئ ممكن في حزب تؤثر فيه عوامل كثيرة و متنوعة لا علاقة لها بالنضال القاعدي .

* من جهته تتجه كل الأنظار هذا الجمعة ناحية حزب عبد الرزاق مقري ، و التخوف من قيادة حمس أن يتكرر ما وقع بالعاصمة مرة أخرى بسطيف و يخرج أحد معارضي رئيس الحركة من صندوق مجلس الشورى ليترأس القائمة بالولاية ، حيث من المتوقع أن يرفض أعضاء مجلس الشورى الولائي للحركة الاقتراح الذي يطرحه المكتب البلدي بسطيف ، ليفتح المجال للترشيحات على رأس القائمة و قد يكون الاسم المختار مفاجئ للجميع.


* حركة الإصلاح الوطني محتارة فيما ستفعله ، "فيلالي غويني"  رئيس الحركة الذي سحبت مه الثقة أخلط لها الأوراق ، فالمكتب الولائي بقيادة النائب  فيصل حشمي يعمل ضد رئيس الحركة السابق و اذا ربح غويني القضية يتعين على النائب و حاشيته العمل على جمع 4750 توقيع لدخول الانتخابات إن أرادوا  و لكن باسم قائمة حرة ، هذا ما سنعرفه  بداية من يوم الخميس القادم .
 
  • جمعها لكم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  ع – لوعيل ، ع – جلابي / صوت سطيف.

تم تصفح هذه الصفحة 11127 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions