حالة الطقس
يوم الخميس
24 ماي 2018
الساعة: 22:10:26
السكنات الاجتماعية تثير فتنة ، دائرة ماوكلان "مال بلا راعي".استئناف البحث عن مفقود فيضانات الخميس الاسود بعين الكبيرة .عين الكبيرة ،الدرك الوطني و الحماية المدنية يستأنفون البحث عن فقيد الفيضانات بتجنيد إمكانيات بشرية أكبرتسجيل غياب 110 مترشح وتأخر انطلاقة الامتحان بمركزواحد ببلدية بني وسينسطيف ، إقبال واسع على معرض اللوحات التشكيلية .
سطيف حرائق الغابات تتلف الأخضر و اليابس
الحدث

  

 في خلال 48 ساعة الاخيرة سجلت مصالح الحماية المدنية 46 حريق منها 38 حريق طال المساحات الغابية و المحاصيل الزراعية خاصة بالجهة الشمالية لسطيف حيث تم إخماد نصفها في بدايتها دون أن تتسبب في خسائر كبيرة. في حين تطلبت مجهودات كبيرة للسيطرة على بقية الحرائق و  التي تم اخمادها بعد ان سخرت كافة الوسائل البشرية و المادية التابعة لكل الوحدات العملية بالتعاون مع مصالح حماية الغابات. و حسب المكلف بالإعلام لمديرية الحماية المدنية لولاية سطيف النقيب أحمد لعمامره فإن  الخسائر قد سجلت إتلاف حوالي 5 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي. 9 هكتار من الادغال. 383 شجرة مثمرة. 510 حزمة تبن. 10 هكتار من حقول القمح القائم. 42 هكتار من الاحراش. قنطار من محصول القمح 44 هكتار من الحشائش و بقايا حقول الحبوب. آلة حصاد و درس و 22 صندوق لتربية النحل.  ناهيك عن الحيوانات و الحشرات التي لاقت حتفها.

هذا و قد مست الحرائق المناطق الشمالية على غرار قرية كرجانة. ثانوربة. بني ورثيلان. مشتة شوقي بجميلة. دوار بني مسالي بواد البارد. دوار العوامر بعموشة. قرية المهدية. عين ارنات دوار اينفلين. دوار بوحريق بعين السبت. دوار اولاد قاسم بقلال. مشتة بوسنام بدهامشة. مشتة عين الصفا بعين الروى. قرية جرمان بالعلمة. و مشتة مرجة الصيد باولاد عدوان.

  كما تبقى عملية الحراسة و الاخماد مستمرة لبعض الحرائق الهامة على غرار حريق بقرية أوسر بعين القراج و التي أتلفت مساحة 20 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي و هكتار واحد من أشجار الزيتون و حريق غابة بإيغيل مالك بتراب بلدية بني ورثيلان الذي تسبب في إتلاف أزيد من 15 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي. و حريق آخر أتى على 80 هكتار من الادغال في تاقنطوشت بتراب بلدية بوسلام و الذي تم التحكم فيه.

وتبقى الجهود مستمرة من اجل اخماد ما تبقى من حرائق..

ايمان جنيدي/ صوت سطيف.
تم تصفح هذه الصفحة 6163 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
نحن و التعديل الحكومي .إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions