حالة الطقس
يوم الأحد
20 ماي 2018
الساعة: 22:18:13
امطار طوفانية تعرّي مسؤولي بلدية عين الكبيرة وتكشف الهوة بين نواب البرلمان والشعبعمال EMIVAR بدون راتب منذ شهرين و يحملون المراقب المالي تجويعهم في رمضان.العلمة ، أمطار غزيرة و المواطن المتسبب الأول في انسداد البالوعات.تالة ايفاسن ، قطع أنبوب يتسبب في أزمة مياه خانقةلنعش معا في سلام
ساحة الشهداء تتحول إلى خرابة بوسط بلدية الوريسية
صورة و تعليق

تحولت ساحة الشهداء المتواجدة بقلب بلدية الوريسية ، والمحاذية لكل من المسجد الاقدم بالمدينة و مقر البلدية والمركز الصحي ،  إلى خرابة لا تتجمع بها سوى النفايات ،وما زاد الطين بلة هو أن هذه الساحة ذات بعد تاريخي ، كونها كانت لسنوات مكان النصب التذكاري لشهداء ثورة نوفمبر المباركة ، وبعد نقل النصب التذكاري إلى مفترق الطرق بالبلدية في قرار ارتجالي، تم إطلاق إسم ساحة الشهداء عليها وتهيئتها بمقاعد جماعية لتكون متنفسا لسكان البلدية .
غير أن الإهمال المطلق لمسيري البلدية المتعاقبين حول هذه الساحة إلى خرابة لا تتجمع بها سوى النفايات ، غير آبهين في ذلك للبعد التاريخي الرمزي للساحة ، ولا لحاجة المواطنين لمتنفس مثل هذا خصوصا لقربه من المسجد وكذا مقر البلدية .
بلدية الوريسية راحت ضحية تنامي عمراني بعيد عن كل مقومات المدينة الحضرية ، ورغم كل المؤهلات المتاحة طبعت على البلدية صورة التجمع السكاني أكثر من صورة المدينة التي تنعدم مظاهرها بمجرد الولوج لأول شارع ثانوي ، ليبقى حال البلدية المزينة على طول الطريق الوطني المهملة في عمقها ينطبق عليه المثل الشعبي القائل يا لمزوق من برى وش حوالك من داخل .

 

تم تصفح هذه الصفحة 3481 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
نحن و التعديل الحكومي .إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions