حالة الطقس
يوم السبت
23 سبتمبر 2017
الساعة: 15:39:09
فريق طاقيتونت بتيزي نبشار رهينة حسابات سياسية ضيقةقبل ساعات من انتهاء مهلة إيداع القوائم ، الافلان يتستر، الارندي على المكشوف ، و تاج و الطلائع ملح الانتخابات.تعييـن مديرين جديدين بكل من مستشفى عين الكبيرة ومؤسسة الصحة الجوارية بني ورثيلانسطيف ، الدرك الوطني يفكك شبكة خطيرة لترويج المخدرات بحوزتها 2.2 كغ و يوقف06 من عناصرها .مير بوقاعة يتحايل في عدم تنفيذ اشعار المتابعة القضائية
حوار مع شاب متشيع الجزء الثانى.
حوار
نواصل  نشر الجزء الثاني من الحوار الذي اجرته لصوت سطيف الزميلة شيماء بوقري و كنا في الجزء الاول قد نوهنا قبل إجراء الحوار أنه تحاشينا ذكر اسم الشاب الذى اجرى معه الحوار و كذا مكان سكنه و المعلومات المتعلقة به التزام معه كشرط لأجراء الحوار ، و هذا لظروف خاصة رفض المحاور كشفها ، كما سنسعى خلال الايام القادمة في الاتصال ببعض الائمة بولاية سطيف لنسألهم حول هذا الموضوع بالذات.
للإشارة كان الشاب المتشيع قد تكلم في الجزء الاول من الحوار عن الاسباب الذى جعلته يتشيع و رأيه في بعض المعتقدات و العادات الشيعية لنكمل معه حول تفاصيل بعض المذاهب الشيعية  و اسئلة اخرى .
 اليكم الجزء الثاني من الحوار.


 وماذا لديك عن حادثة الإفك؟

-في مصادر الشيعة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام، أن المرأة المتهمة هي السيدة ماريا القبطية رضي الله عنها، والتي تم طعنها في ابنها ابراهيم عليه السلام و قالوا أنه ابن زنا و العياذ بالله و هناك رواية مشابهة في مصادر السنة.
  ماذا عن كتاب الله؟
-القرآن الكريم واحد عن الشيعة والسنة، لكنه بدون العترة ( آل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام ) كتاب ضلال.

 ماذا تقصد بذلك؟

هاذا لأن الخوارج استدلوا بالقرآن في خروجهم على الإمام علي عليه السلام، و هو رد عليهم بكلمته المشهورة (كلمة حق أراد بها الباطل). وقوله تعالى في ذلك:" الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ" فالله سبحانه قرن تأويل بعض الآيات بالفتنة، و هي من أشد أنواع الضلال.

 هل  تعرف المذهب الإثني عشري؟

-نعم، طبعا أعرفه، فهو المذهب الجعفري الإمامي نفسه وهو أغلبية الشيعة، وهو اثنى عشر إماما، وموجودة روايات عن النبي في البخاري و مسلم يذكر هذا الحديث، حدثنا : حسن بن موسى ، حدثنا : حماد بن زيد ، عن المجالد ، عن الشعبي ، عن مسروق ، قال : كنا جلوساً عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن ، فقال له رجل : يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله(ص) كم تملك هذه الأمة من خليفة فقال عبد الله بن مسعود : ما سألني عنها أحد منذ قدمت العراق قبلك، ثم قال : نعم ، ولقد سألنا رسول الله (ص) فقال  إثنا عشر كعدة نقباء بني إسرائيل. و في صحيح مسلم - كتاب الإمارة - باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش  حدثنا : خالد إبن عبد الله الطحان ، عن حصين ، عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي  (ص) فسمعته يقول : إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم إثنا عشر خليفة ، قال : ثم تكلم بكلام خفي علي، قال : فقلت لأبي : ما قال : قال : كلهم من قريش

صوت سطيف / تذكر مصادركم أن أحدهم  هو المهدي المنتظر ؟

 -المهدي عند الشيعة الاثنى عشرية هو الإمام الثاني عشر والأخير، والمختفي منذ 1200 سنة تقريباً، وفي رواية عن النبي  (ص)، يقول أنهم اثنى عشر أميرا، أولهم علي، رضي الله عنه ، و آخرهم المهدي. كما هو مذكور في كتب السنة إذ يقول النبي (ص) أن  المهدي المنتظر سيكون من أهل بيته.

صوت سطيف / ذكر في حديث لرسول الله (ص) أن الامة الاسلامية ستنقسم إلى 73 طائفة، واحد فقط في الجنة و72 في النار. ألا تخشى ان تكون غيرت الطائفة التي ستدخل الجنة بطائفة ستدخل إلى النار؟

-ممكن أن تكون الطائفة السنية هي المقصودة، كما يمكن أن تكون الطائفة الشيعية، لا أحد يعرف. لكن نحن نحاول البحث عن الحق ان شاء الله.

صوت سطيف / ماذا لو وجدت الحق في المذهب السني، هل سترجع إليه مجددا؟

-قال النبي صلى الله عليه و آله،  إني تارك ما تمسكتم به لن تضلوا أبدا، كتاب الله و عترتي أهل بيتي
فالرسول (ص) بين لنا أن الحق فيهم سلام الله عليهم.

صوت سطيف / هل تعرف كيف توفي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام؟

-بالطبع أعرف، لقد استشهد مسموما. وهو ما جاء في الأخبار عن السنة و الشيعة.

صوت سطيف / لكن في المصادر السنية، الرسول عليه الصلاة السلام هو الذي اختار الموت، بعدما خيره جبريل عليه السلام بين مواصلة الحياة وملاقاة ربه.

-نعم أعرف ذلك. لكن سبب الوفاة كان السم.

صوت سطيف / ومن هذا الذي سمم رسول الله عليه الصلاة والسلام؟

-لا أعرف بالضبط من هو، لكن ابن مسعود الصحابي، على ما أعتقد، كان يقسم أنه مات مسموما، و هناك من يقول أنهم من أصحاب الانقلاب على أمير المؤمنين.

صوت سطيف / هل تتمنى يوما أن تصبح الجزائر دولة شيعية؟

-بالطبع أتمنى ذلك، فأنا اتمنى أن يجد كل جزائري الطريق الصواب. فالخير، كل الخير في أهل البيت عليهم السلام.                                                                          


       حاورته  لصوت سطيف / شيماء بوقري. انتهى 


 

تم تصفح هذه الصفحة 18393 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
بعد 6 أشهر من تعيينه على رأس الولاية ، والي سطيف ما له و ما عليه.إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions