حالة الطقس
يوم الثلاثاء
19 فيفري 2019
الساعة: 23:52:20
بعد خسارته أمام عنابة بهدفين نظيفين ، الوفاق يرهن حظوظه في التأهل للمربع الذهبي من كأس الجمهورية.بعد إشعارها بتنظيم إضراب وطني ، بن غبريط تستجيب بقرار حكومي للحوار مع النقابات المشتركة للتربية .بالصور ، حجز ما يقارب قنطار من اللحوم المجمدة مخزنة في شروط غير صحية بأحد مطاعم سطيف.الوالي غاضب جدا من مير الدهامشة وعين الكبيرةجلسات التحكيم الولائية ، أميار يطالبون بانجاز مرافق للشباب رغم عجزهم عن حماية الموجود منها.
صحافة سطيف في يومها الوطنى .
صوت سطيف الحر
مرت الاحتفالات باليوم الوطني للصحافة هذه السنة بولاية سطيف ، بصورة فاترة جدا ، و قد طغت الرسميات على هذه الاحتفالات ، فالندوة التي نظمت بدار الثقافة من طرف إذاعة سطيف بالتنسيق مع خلية الإعلام بالولاية و التي كانت بعنوان " الإعلام المحلى و مصادر الخبر " تحولت بامتياز إلى منبر للخطاب الرسمي للمسؤولين المحليين ، حتى الجانب الاكاديمى في تدخل الأساتذة المحاضرين كان بعيد كل البعد عن موضوع الندوة ، حتى أن الصحفيين الحاضرين أحسوا أن الأساتذة المنشطين للندوة بعدين كل البعد عن ما يجرى في الساحة الإعلامية المحلية و الدليل على ذلك عدم الحديث عن هذا الأمر لا بالتصريح و لا بالتلميح.
على كل لم تختلف الأجواء كثيرا بين هذه السنة و السنة التي قبلها ، أين تم تكريم المسؤولين و المنتخبين في عيد الصحافة الوطني ، و حتى التكريمات التي طالت بعض الصحفيين السنة الماضية تمت بطريقة فيها الكثير من المحاباة و التواطؤ بين الصحفيين أنفسهم .


و يبدوا أن  من كرم المسؤولين بدل الصحفيين السنة الماضية كان يعرف من اين تؤكل الكتف  ، فقد اختفى هذه السنة تماما ، و بدا الأمر واضحا جدا أن  من سعى لتمثيل الصحفيين بالولاية كان يسعى لأغراض شخصية  لا علاقة لها لا بالدفاع عن حقوق الصحفيين و لا  بتطوير قدراتهم و مؤهلاتهم ،  و الطامة الكبرى انه يصعب جدا بعد هذا لم الشمل و الوثوق في أشخاص آخرين يبادرون و لو بنية صادقة في التكتل للدفاع عن الحقوق المشروعة لأسرة الإعلام بالولاية ، ليس هذا تثبيط للعزائم و  لكنها الحقيقة الساطعة حتى يثبت العكس ، فالمثل الشعبي يقول " اللي قرصو لحنش يخاف من الطارفة"
   كل عام و انتم طيبون .

صوت سطيف .
تم تصفح هذه الصفحة 13901 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
نحن و التعديل الحكومي .إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions